غلق مخبز وضبط 6 آخرين قاموا ببيع الدقيق المدعم في السوق السوداء بالبحيرة 

جانب من الحملات
جانب من الحملات

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة على تكثيف الحملات التموينية على المخابز والأسواق والمحلات والمصانع الغير مرخصة لمكافحة الغش التجاري وضبط السلع مجهولة المصدر، ومنتهية الصلاحية وإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة حيال المخالفين. 

وقامت مديرية التموين والتجارة الداخلية برئاسة مجدي الخضر وبالاشتراك مع مباحث التموين بحملات تموينيه على المخابز والأسواق بمركزى "المحمودية - شبراخيت".

أسفرت عن ضبط 6 مخابز قاموا بالتصرف في 145 شيكارة دقيق بلدي مدعم عن طريق البيع في السوق السوداء لتحقيق أرباح غير مشروعة، وضبط مخبز قام بتجميع 20 شيكارة دقيق بلدى مدعم للاتجار بهم في السوق السوداء، و13 مخبزًا قاموا بإنتاج خبز ناقص الوزن.

كما تم غلق مخبز لمدة شهر لإنتاجه خبز ناقص الوزن بمقدار 22 جرامًا في الرغيف الواحد ومخبز قام بإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات ومخبز توقف عن العمل دون إذن مسبق أو وجود عذر قهري و6 مخابز لعدم إلتزامهم بمواعيد العمل الرسمية.

وتم تحرير محضر لأحد المخابز لوجود ماكينه صرف الخبز خارج نطاق المخبز، وتحرير 9 محاضر لعدم الإعلان عن مواعيد العمل بالمخبز ووزن وسعر الرغيف وعدم إعطاء بون صرف الخبز بمركز المحمودية. 

وبمركز شبراخيت، تم ضبط مصنع مكرونة يعمل بدون سجل صناعي وتم التحفظ على 2000 كيلو مكرونة من المنتج النهائي.

وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

اقرأ أيضا| الموافقة على تخصيص أراض لإقامة مشروعات باستثمارات 400 مليون جنيه بالبحيرة